موسكو: فتح ممرات جسر القرم  بعد أعمال الصيانة

جسر القرم
جسر القرم

أعلن نائب رئيس الوزراء الروسي مارات خوسنولين، اليوم الخميس 23 فبراير، انتهاء أعمال الصيانة والإصلاح بجسر القرم، وإعادة فتح الحركة المرور في جميع ممراته.

وقال خوسنولين، «تم الانتهاء من ترميم الجزء المروري للمركبات من الجسر في أقصر وقت ممكن، وحركة المرور مفتوحة في جميع الممرات في كلا الاتجاهين».

ونشر فيديو عبر منصة «تويتر»، يوضح أن الجسر مفتوح بالكامل لحركة مرور المركبات في جميع الممرات وقبل 39 يوما من الموعد المحدد.

 

ويذكر أن في الساعات الأولى من صباح يوم 8 أكتوبر 2022، انفجرت شاحنة على جسر القرم، متسببة في اشتعال النيران في سبع ناقلات للسكك الحديدية وانهيار ممرين من الجسر جزئيا.

اقرأ أيضًا:المفوضية الأوروبية تحظر موظفيها من استخدام «تيك توك» 

وأفاد جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، بأن منظم الهجوم على جسر القرم هو قسم المخابرات الرئيسي في وزارة الدفاع الأوكرانية.

وفقا للأمن الفيدرالي، تم تمويه العبوة الناسفة على شكل لفائف باستخدام شريط البولي إيثيلين الإنشائي على 22 منصة نقالة يبلغ وزنها الإجمالي حوالي 22.8 طن، وفي أوائل أغسطس تم إرسالها من ميناء أوديسا إلى مدينة روسه البلغارية.

وتم الكشف أن رومان سولومكو كان أحد المشاركين في تنظيم الشحنة من بلغاريا إلى ميناء بوتي في جورجيا، ثم إلى أرمينيا، وأبلغ جهاز الأمن الفيدرالي عن احتجاز خمسة مواطنين روس، وثلاثة مواطنين من أوكرانيا وأرمينيا، شاركوا في التحضير للهجوم.